سرير اطفال حديثي الولادة هزاز 

عند اقتراب موعد الولادة لدى الأمهات يأخذ التفكير في  اختيار سرير المولود حيز كبير في عقل الأمهات والآباء خاصة الأم الحامل تعمل قبل ولادتها على ترتيب الأولويات المهمة لراحة الطفل حيث يجب عند اختيار سرير اطفال حديثي الولادة هزاز الاستناد إلى عوامل يعتمدون عليها في اختيار السرير المناسب لطفلهم . 

 الأساليب الأفضل لاختيار سرير اطفال حديثي الولادة هزاز

تتعدد آراء اختيار الأسرة في اختيار سريرأطفال توأم حديثي الولادة حيث ينقسمون إلى عمر الطفل المولود ونوع السرير الذي سوف يتم اختياره للطفل .

 عمر الطفل :

ترجع تقسيمات الأسر المسئولة عن إنجاب الأطفال حديثي الولادة إلى اختيارهم للسرير على حسب عمر أعمار أطفالهم تبدأ الأسر في الاختيار من عمر ولادة الطفل حتى عمر أل 6 أشهر أما النوع الثاني من الأسر يعمل على اختيار سرير اطفال حديثي الولادة هزاز من عمر الولادة إلى أن يتم عمر الطفل 3 سنوات أى عندما يصل وزن الطفل إلى وزن 14 كيلو غرام .

 نوع سرير أطفال حديثي الولادة :

 بعد الاهتمام باختيار السرير للأطفال حديثي الولادة على حسب أعمارهم يتم الانتباه أيضا إلى نوع السرير الذي سوف يتم استخدامه من قبل الطفل حيث يوجد ثلاث أنواع من السراير للأطفال حديثي الولادة وهو السرير الخشبي والسرير المعدن والسرير القابل للطي حيث أن السرير الخشبي يعد السرير  ومن خلال موقع ممزورلد  الأكثر أمانا للطفل حديث الولادة أما المعدن له أشكال عديدة ومميزة والقابل للطي أهم مميزاته أنه قابل للتنقل لأنه عملي وخفيف . 

 أنواع سرير اطفال حديثي الولادة هزاز الأفضل لاختياره :

السرير الخشبي : تتعد مميزات هذا النوع من سرير أطفال حديثي الولادة هزاز من افضل المنتجات المتاحة علي الموقع  وبالاضافة الي عربيات توأم  ذات  افضل المواصفات   حيث ينصح دائما باستخدامه من قبل الأسر لأنه يعد أكثر السرائر أمانا على الطفل المولود أثناء نومه له أيضا أشكال كثيرة لكن بسيطة وليست معقدة ومن أهم تلك المميزات أيضا أنه يمكن استخدامه فى المراحل المتقدمة من العمر .

 السرير القابل للطي : لكل نوع من سرير أطفال حديثي الولادة مميزات عديدة وعيوب أيضا حيث أن السرير القابل للطي يتميز بوزنه الخفيف والمثالي حيث يمكن استخدامه في المنزل وأيضا في الرحلات يتمتع أيضا سرير اطفال حديثي الولادة هزاز بأنه يمكن أن يكبر حجمه حيث ترجع أفادت استخدامه من قبل الطفل حتى يبلغ من العمر 3 سنوات كما يمكن العمل على تغيير شكل وطيه حيث يستخدم في السفر أو يتم تخزينه عندما يكبر الطفل .

 قواعد ونصائح اختيار أفضل سرير اطفال حديثي الولادة هزاز:

  • العمل على الابتعاد عن اختيار السرائر ذو الجوانب المتحركة والذي يتم استخدامه من قبل الأمهات للعمل على حمل الطفل ووضعه لكن يفضل الابتعاد عن اختيار هذا السرير لأنه غير أمن على الطفل نهائيا لما ينتج عنه من حوادث للأطفال حين يتقدمون بالعمر لأنهم يرغبون دائما في استكشاف ما حول هذا السرير .
  • التأكد من المسافة المناسبة الموجودة بين أعمدة السرير حيث أنه من الأفضل لقواعد الأمان لاختيار سرير أطفال حديثي الولادة أن أعمدة السرير المسافة بينهما لا تتعدى ال 5 سنتيمترات وان المرتبة المستخدمة مناسبة لحجم السرير .
  • يجب التأكد أيضاً من خامات الصنع للمرتبة المستخدمة يجب أن تكون مصنوعة من خامات جيدة الصنع ولا يجب أن تكون على ارتفاع عالي بحيث أن يقدر الطفل على القفز منها بمفردة عندما يتقدم بالعمر .