سرير اطفال مواليد 

أثناء فترة الحمل تفكر الأم في أشياء كثيرة خصوصا مع اقتراب موعد الولادة ومنها البحث عن سرير للطفل الرضيع لحمايته ولابد ‏ان يكون السرير يحتوي على مواصفات خاصة لكي تريح الطفل وتجعله ينام نوما هادئ وامن وتقع الأم في حيرة لأنه يوجد العديد من ‏الأنواع ذات الأسعار المتنوعة والخامات المختلفة.

‏-لذلك يجب أن تبحث عن معرفة الأنواع قبل الشراء سرير اطفال مواليد من متجر ممزورلد،  وهو ما سنتعرف عليه الآن.

أنواع سرير اطفال مواليد:

‏ نجد ان اسرة الأطفال تباع في الأصل حسب وزن الطفل وقد يوجد منها خامات عديدة بأسعار مختلفة

  • ‏من حيث عمر الطفل تنقسم إلى قسمين:
  1. ‏ سرير اطفال من عمر الولادة حتى ستة أشهر.
  2. ‏سرير اطفال من عمر الولادة حتى ثلاث سنوات ويكون وزن الطفل (14 كيلو جرام)‏.

 

  • انواع السرائر من الخامات:

 

  1. السرير الخشبي :-هذا النوع هو الاكثر امان على صحة الأطفال لما يحمله من مواصفات خاصة وهذا النوع يعتبر هو الأقدم في ‏الصناعة. ‏
  2. السرير المعدن :فأنه يتميز بأشكال مختلفة لكن غير متوفر بالأسواق المصرية بشكل كبير لأنه غير متداول استخدامه مثل الخشب.
  3. السرير القابل للطي هذا النوع يوجد منه نوعان”

‏-  سرير اطفال عملي وخفيف ويستخدم اذا كنتي كثيرة التنقل أو السفر أو النساء الذين يعملون ويقضون وقت طويل في العمل ويقومون ‏باصطحاب أطفالهن .

‏-سرير قابل للطي ذو الوزن العادي وهذا النوع مثالي للبيت جدا ويتمتع بحجم اكبر حتى سن ثلاث سنوات وهذا النوع يجعل الطفل ‏يتعود علي النوم بمفرده دون عناء الأم معه.

كيفية اختيار سرير اطفال مواليد:

‏لديكي الاختيار أيتها الأم  من خلال عالم الامهات مما يتناسب معكي حسب الحالة المادية لديك وحسب مساحة المكان المتوفر لديك حيث تتمثل أهم معايير اختيار سرير اطفال مواليد في:

  • ‏ عليكي أيتها الأم عند شراء سرير مولودك أن تتأكدي أن المسافة بين عمدان السرير لا تتخطى 5 سم  حتي لا تحدث اي ‏اصابه لطفلك او تحسي أنه في نومة غير أمنه لا قدر الله وان المرتبة مصنوعة من خامة جيدة وليست مرتفعة بحيث لا يقفز ‏من عليها الطفل لأن بطبيعة الطفل يحب الأكتشاف منذ صغيرة.
  • ابتعدي أيضا ًعن السرير ذو الجانب المتحرك لأنه قد يتسبب في حوادث لاقدر الله للطفل.
  • ‏ضعي السرير في مكان أمن ليس بجانب وصلات كهرباء سفلية او شباك قريب من السرير.
  • فبعض النساء للحفاظ على طفلها تضع السرير بجانب السرير الكبير لغرفة النوم للحفاظ على طفل وخاصة في مرحلة ‏الرضاعة والتخفيف أيضا عن الأم.
  • بحث بعض الأمهات عن ‏سرائر تتميز ببعض الكماليات مثل  الاهتزاز الذي يساعد الطفل على النوم ويوفر ايضا علي الأم التعب والعناء بدل أن ‏تقوم كل فترة لكي تنيم الطفل  وهناك سراير اطفال تحتوي على ضوء خافق بدل من الضوء العادي مما يجعل الطفل منذ ‏صغيره يكتسب صفة الاسترخاء في الأماكن الهادئة وهناك سرائر ايضا تحتوي على موسيقى هادئة أو ناموسية للحفاظ ‏عليه ‏

اماكن بيع سراير الاطفال:

  • توجد أماكن عديدة لبيع السرائر منها محلات الكبرى – المولات – ورش النجارة تصنعها-وايضا اماكن التسوق على الانترنت من خلال كوبون خصم عالم الامهات لاكبر التخفيضات.
  • عليك أيتها الأم أن تختاري بهدوء  المكان المناسب من حيث الخامة والسعر والجودة. ‏
  • وقد يختلف اسعار سرير اطفال مواليد من مكان لأخر فقد تبدأ أسعارها من 700 ج حتى 4 آلاف جنيه.